دور المؤسسات الإغاثية بتأمين مشاريع تنموية للمهجرين في الشمال السوري /قناة الجسر الفضائية/
رابط مختصر
Google Plus Share
Facebook Share

بعد عملية التهجير القسري بحق أهالي الغوطة الشرقية إلى الشمال السوري كان لابد من تفعيل دور المشاريع التنموية، ولاسيما المشاريع الزراعية منها التي أولاها المكتب الإغاثي الموحد اهتماماً خاصاً.


وتهدف هذه المشاريع إلى تعزيز عملية الاستجابة المتعلقة بالأمن الغذائي، ودعم التعافي المبكر، ومكافحة البطالة ودفع عجلة الاقتصاد.


تقوم فكرة المشاريع على مشاركة الفلاحين الذين لايملكون القدرة على العمل لوحدهم ولديهم خبرة زراعية ولايستطيعون تمويل المشاريع الزراعية الخاصة بهم.


تتم الاستعانة بفريق من المهندسين الزراعيين للكشف على المشروع بشكل نصف شهري، كما تقوم لجنة مختصة بمتابعة المشاريع بشكل يومي، 

 

تتميز مشاريع المكتب الإغاثي الموحد بالخبرة المتراكمة على مدار خمس سنوات والتي اكتسبها من العمل في إدارة وتنفيذ المشاريع الزراعية في غوطة دمشق الشرقية.


(مزيد من التفاصيل في التقرير المرفق ⇓ - المصدر: قناة الجسر الفضائية)

 

 


للاطلاع على التقرير من قناة الجسر الفضائية على اليوتيوب اضغط هنا

‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍ ‍مشروع دفء وأمان ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍(توزيع مدفأة ومستلزماتها على المُهجّرين في الشمال السوري)
‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍ ‍مشروع فرش الشتاء ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍ (توزيع حرامات شتوية وسجاد على المُهجّرين في الشمال السوري)
‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍ ‍مشروع كسوة الشتاء ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍ (توزيع ألبسة شتوية على الأطفال المُهجّرين في الشمال السوري)
أطـفــال الغـوطــة الشـرقيــة الـمُـهـجّـرون إلى الشمـال الســوري
روزنامة الأخبار
جميع الحقوق محفوظة للمكتب الإغاثي الموحد