تسميد الأرض بالسماد العضوي
رابط مختصر
Google Plus Share
Facebook Share

استمراراً للعمل في برنامج المشاريع الزراعية قام المزارعون الموكل إليهم مشروع الزراعات الشتوية بتسميد الأرض بالسماد العضوي 

 

من فوائد السماد العضوي:

  • السماد العضوي يساعد في زيادة تنشيط التربة وفي زيادة خصوبتها حيث أنّه يحتوي على عناصر ضرورية للنباتات مثل النيتروجين والفوسفور والبوتاسيوم مع المنجنيز لذا فإنّ هذه العناصر تنتقل من التربة على المدى الذي تظل فيه النبتة في التربة إلى النباتات.
  • تحتوي الأسمدة العضوية على نسبة كبيرة من المضادات الحيوية وهذا بالطبع أدعى إلى زيادة النمو للنباتات كما أنّها تساعد في القضاء على الفطريات التي تضر بالزراعة.
  • يساهم السماد العضوي في التخلّص من أنواع كثيرة من المركبات السامة والتي تضر بالنباتات وتضعف الزراعة والتي من أمثلتها الرصاص والكادميوم.


(الصور في الأسفل ⇓ توضح بعض مراحل التسميد) 

‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍ ‍مشروع دفء وأمان ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍(توزيع مدفأة ومستلزماتها على المُهجّرين في الشمال السوري)
‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍ ‍مشروع فرش الشتاء ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍ (توزيع حرامات شتوية وسجاد على المُهجّرين في الشمال السوري)
‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍ ‍مشروع كسوة الشتاء ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍ (توزيع ألبسة شتوية على الأطفال المُهجّرين في الشمال السوري)
أطـفــال الغـوطــة الشـرقيــة الـمُـهـجّـرون إلى الشمـال الســوري
روزنامة الأخبار
جميع الحقوق محفوظة للمكتب الإغاثي الموحد