يومٌ دامٍ في الغوطة الشرقية يسفر عن ارتقاء عشرات الشهداء وسقوط مئات الجرحى
رابط مختصر
Google Plus Share
Facebook Share

أكثر من 76 شهيداً ارتقوا جراء حملة القصف الهستيري الذي تعرضت له غوطة دمشق الشرقية اليوم الثلاثاء (2018/02/06) بحسب ما أفاد ناشطون في المنطقة.


وأضاف الناشطون بأن مايزيد عن 38 غارة محملة بأكثر من 110 صواريخ استهدفت معظم مدن وبلدات الغوطة الشرقية منذ ساعات الصباح ما أسفر عن وقوع هذا العدد الكبير من الشهداء وسقوط مئات الجرحى، حيث تركّز القصف على الأحياء السكنية والأسواق الشعبية والأماكن المأهولة.


وقد توزعت الغارات على النحو التالي: 11 غارة على مدينة حرستا، 10 غارات على مدينة عربين، 4 غارات على مدينة دوما، غارتان على كلٍّ من كفربطنا وزملكا وحي جوبر الدمشقي، بالإضافة إلى غارة على كلٍّ من: سقبا ومديرا وحمورية ومسرابا وحزة والشيفونية وبيت سوى.
وأسفر القصف العنيف عن دمارٍ هائلٍ في ممتلكات المدنيين والبنية التحتية، وسقوط عدد من الأبنية على رؤوس قاطنيها، حيث ماتزال فرق الدفاع المدني تقوم بانتشال الضحايا والمصابين من تحت الركام.


وارتقى العدد الأكبر من الشهداء في مدينة دوما، 23 شهيداً، وفي عربين 14 شهيداً، فيما ارتقى 6 شهداء في كفربطنا، و5 شهداء في كلٍّ من زملكا ومسرابا، و4 شهداء في حمورية، و3 شهداء في كلٍّ من سقبا وحزة، بالإضافة إلى شهيد في حرستا وآخر في الريحان، و 7 شهداء في حي جوبر الدمشقي الملاصق للغوطة الشرقية، وذكر الناشطون بأن عدد الضحايا مُرشح للارتفاع بسبب وجود عدد كبير من الجرحى في حالاتٍ حرجة.


وترافق القصف الجوي مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف ضاعف من أعداد الضحايا في ظل نقصٍ حادٍّ في المستلزمات الطبية والصحية والأدوية، وشلل كامل في كافة نواحي الحياة.

 

(الصور المرفقة من اليوم الدامي الذي شهدته الغوطة الشرقية - الثلاثاء 2018/02/06)

 

 

 

 

 

 

 

أطـفــال الغـوطــة الشـرقيــة الـمُـهـجّـرون إلى الشمـال الســوري
نتشرف بمتابعتكم لصفحتنا على الفيسبوك
روزنامة الأخبار
جميع الحقوق محفوظة للمكتب الإغاثي الموحد