إطلاق حملة 'رمضان يحيينا' في موسمها الخامس بالشمال السوري
رابط مختصر
Google Plus Share
Facebook Share

يُطلقُ #المكتب_الإغاثي_الموحد مع حلول شهر رمضان المبارك لعام 1439هـ حملتهُ السنوية #رمضان_يحيينا في موسمها الخامس...
والتي تتضمن ستة مشاريعَ يحملُ كلُ مشروعٍ منها جزءاً من التزامات شهر الصوم


• أولُ هذهِ المشاريعِ وأكبرُها وأعظمُها نفعاً إفطار صائم والذي يهدفُ لتقديم وجبات طعام مطبوخة للعوائل المُهجّرة من الغوطة الشرقية إلى الشمال السوري..


• ثاني هذهِ المشاريعِ سلة رمضان والذي يهدف إلى توزيع سللٍ تحوي مواد غذائية تعين العائلات المهجرة على أداء فريضة الصوم في ظل الظروف القاسية..


مشروع المن والسلوى.. هو المشروعُ الثالثُ في حملةِ هذا العام..سلة فواكه وحلويات تعوض نقص القيمة الغذائية والسكريات لأجسادٍ نحيلةٍ خرجت منهكةً من الحصار، ومتعبةً من الفقر..


مشروع جرة غاز.. يهدف المشروع لتخديم العوائل المُهجّرة بالغاز المنزلي (جرة غاز- غاز منزلي ثلاثة رؤوس+ مستلزماته) ليخف عنهم المعاناة وخاصةً خلال الشهر الكريم..


مشروع منحة نقدية: مبلغٌ مالي يخفف عن العائلة وطأة التهجير، ويؤمن لها بعض احتياجاتها خلال شهر رمضان المبارك


مشروع كسوة عيد: عانى المُهجّرون من خسارة أرضهم ومصدر رزقهم، فضلاً عن فقدِ ملابسهم وخروجهم من مدنهم وبلداتهم بأبسط متاعهم، ومن أبرز القربات التي حضّ عليها الإسلام في شهر رمضان مواساة الفقراء وسترهم، ليكسو الله من كساهم من حلل الجنة، كما وعد بذلك رسولنا الكريم ﷺ


ستةُ مشاريع... هي خطةُ المكتب الإغاثي الموحد لهذا العام...
ندخلُ من خلالها لقلوبِ المحتاجين... لعلَّ الرضى يكونُ مشتركاً بينهم وبينَ المحسنين.
#رمضان_يحيينا5
#رمضان_مبارك

♦ تعرّف أكثر على هذه المشاريع والهدف منها من خلال الفيديو المرفق

‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍ ‍مشروع دفء وأمان ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍(توزيع مدفأة ومستلزماتها على المُهجّرين في الشمال السوري)
‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍ ‍مشروع فرش الشتاء ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍ (توزيع حرامات شتوية وسجاد على المُهجّرين في الشمال السوري)
‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍ ‍مشروع كسوة الشتاء ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍‍ ‍ (توزيع ألبسة شتوية على الأطفال المُهجّرين في الشمال السوري)
أطـفــال الغـوطــة الشـرقيــة الـمُـهـجّـرون إلى الشمـال الســوري
روزنامة الأخبار
جميع الحقوق محفوظة للمكتب الإغاثي الموحد